متبعة دقيقة ومهنية للأخبار الساخنة لمدينة ازويرات وولاية تيرس زمور. لمراسلتنا: zourate1960@gmail.com هاتف :22237948

الأربعاء، 29 مايو، 2013

أربع مركزيات نقابة تحمل السلطات مسؤولية أحداث ازويرات (بيان)


مدونة ازويرات الآن(أخبار)/ في بيان لأربع مركزيات نقابية حصلت مدونة ازويرات الآن علي نسخة منه حملت المنسقيات الجهوية في ازويرات للمركزيات النقابية مسؤولية أحداث ازويرات للسلطات الإدارية  بسبب التهميش والحيف والظلم والتلاعب والكذب والمماطلة والمراوغة  في حق العمال. بعد انتظار طال أكثر من ثلاث سنوات على إقرار مجلس إدارة الشركة اكتتابهم  علي حد تعبير البيان.  
وهذا النص الكامل للبيان كما ورد مدونة ازويرات الآن :

بــــــــــــــــــــيان
ازويرات 27/05/2013
كابد عمال البنى التحتية المتعارف على تسميتهم بعمال الجرنالية لشركة اسنيم التهميش والغبن سنين طويلة وتم استغلال قضيتهم العادلة سياسيا من أطراف عدة رسمية وغيرها فضاقوا ذرعا بالتلاعب بحقوقهم الضائعة فخرجوا  للتعبير عن رفضهم مواصلة التهميش والحيف والظلم والتلاعب والكذب والمماطلة والمراوغة  في حقهم، بعد انتظار طال أكثر من ثلاث سنوات على إقرار مجلس إدارة الشركة اكتتابهم .
إننا في الكونفدراليات الموقعة  إذ نؤكد على تضامننا مع الجرنالية المنتفضين لنيل حقوقهم المشروعة في العيش الكريم والمعاملة اللائقة لنشدد على:
تحميلنا السلطات الإدارية كامل المسؤولية عن كل مظاهر العنف – المرفوضة - من خلال ما تمارسه من  تشجيع  للظواهر العنيفة، وللأصوات النشاز في الحركة العمالية، ومن خلال تجاوزها و قفزها على الأطر النقابية المشروعة، و لاستمرارها في تمييع المجال النقابي.
ونطالب العمال بالتقيد بالقوانين ورفض الدفع بهم إلى مواجهات لا تخدم قضيتهم بل تسيء إلى عدالتها ومشروعيتها وندعو السلطات الإدارية إلى الرعاية الفورية لمفاوضات جادة تلعب فيها الدور الحيادي اللازم لنجاحها مع إشراك النقابات الفاعلة بغية الوصول لحلول تجنب المدينة ما هي في غنى عنه.
النقابات الموقعة:

CGTM          CLTM        CNTM             CM


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق