متبعة دقيقة ومهنية للأخبار الساخنة لمدينة ازويرات وولاية تيرس زمور. لمراسلتنا: zourate1960@gmail.com هاتف :22237948

السبت، 4 مايو، 2013

تواصل من ازويرات يطلق نداء استغاثة


مدونة ازويرات الآن(أخبار)/ في بيان صادر عن قسم ازويرات لحزب التجمع الوطني للصلاح والتنمية تواصل توصلت مدونة ازويرات الآن بنسخة منه أطلق الحرب نداء استغاثة إلى السلطات للتدخل من أجل التخفيف عن مواطني المدينة المنجمية جراء الشح الكبير في المياه وغلاء الموجود منها .

وهذا نص البيان :
بيان
   إننا في قسم ازويرات لحزب تواصل نرسل نداء استغاثة إلى الجهات الحكومية المسئولة لاعتبار ازويرات مدينة منكوبة بالعطش وذلك لما تعانيه الساكنة من ندرة لهذا المورد الرئيسي للحياة وصعوبة الحصول عليه بل استحالة ذلك في حق شرائح كثيرة منها في هذه الأيام.
    إن الزيادة المطردة لعدد السكان والطفرة العمرانية التي تشهدها المدينة، انضاف إليها استنزاف جزء غير قليل من مواردها المائية الشحيحة أصلا من طرف شركات التنقيب والخدمات التي اكتظت بها ، وأخيرا انطلاق مشرع بناء الستمائة وحدة سكنية يصاحب ذلك فوضى عارمة في التسيير وفساد وانتهازية .
    كل هذه العوامل جعلت أسعار الماء تتضاعف إلى أزيد من عشر مرات فالصهريج الذي كان ثمنه لا يتعدى 2500 أوقية صار ثمنه يتجاوز 25000 أوقية مع أن الحصول عليه غاية في الصعوبة ولم يعد متاحا إلا لأصحاب الأذرع الطويلة والوفرة المالية مما يتهدد الطبقات المعدمة والمتواضعة الحال بالعطش خاصة ونحن على أبواب الفترة الصيفية التي تتضاعف فيها الاحتياجات المائية.
لذلك نطالب باعتبار المدينة منكوبة بالعطش وأخذ التدابير اللازمة لمواجهته والتي نقترح أن يكون على رأسها:
1.    احتكار الماء الصالح للشرب على سقاية الساكنة.
2.    فتح نقاط تزود بالماء الشديد الملوحة للاستخدامات الأخرى( البناء،سقي الماشية....إلخ)
3.    اشتراط التنقيب عن موارد مائية وحفر الآبار الارتوازية على شركات التعدين الوافدة وأصحاب المشاريع الكبرى ذات الاحتياجات المائية الكبيرة.
4.    سياسة توزيع عادلة وترشيد الاستهلاك.
5.      التسريع في البحث عن موارد إضافية تغطي الحاجات المتنامية.



قسم ازويرات بتاريخ : 2013/05/03

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق