متبعة دقيقة ومهنية للأخبار الساخنة لمدينة ازويرات وولاية تيرس زمور. لمراسلتنا: zourate1960@gmail.com هاتف :22237948

الثلاثاء، 5 فبراير، 2013

أساتذة ازويرات يدخلون في إضراب لمدة خمسة أيام


مدونة ازويرات الآن:
دخل أساتذة ازويرات صباح الأحد إضرابا عن العمل لمدة خمسة أيام كانت اللجنة المكلفة من طرف الأساتذة بمتابعة مشكلة
السكن قد دعت له .
وحسب اللجنة فقد وصلت نسبة المشاركة في الإضراب  أزيد من 90% من الأساتذة الرسميين و يطالب الأساتذة بحل مشكلة السكن وذالك بتوفير قطع أرضية مع قروض تسمح ببناء مساكن لائقة ، وفي بيان توضيحي قال الأساتذة بأن الإضراب ليس هدفا في حد ذاته .
نص البيان التوضيحي الصادر عن لجنة الأساتذة

 2013 أزويرات بتاريخ: 03/02/                            

توضيح ..... لمن يهتم!

لاشك أن كل من يهمه أمر التعليم في مدينة أزويرات سيسأل نفسه أو يتساءل عن مغزى توقف الأساتذة في هذه الظروف وبهذا الحجم’ محاولا إجلاء الشكوك و الأوهام بالإعتماد على مجموعة من التحليلات و الآراء تبتعد وتقترب من الواقع بحسب توجه وإيديولوجية صاحبها ’ لكل ذلك و حتى تتضح الرؤية, تضع اللجنة  المكلفة من طرف الأساتذة بمتابعة ملف السكن هذه التوضيحات بين يدي كل مهتم.
أولا: من المؤكد أن الأساتذة على مستوى مدينة أزويرات قد ضربوا و مازالوا يضربون أروع الأمثلة في تحمل المسؤولية والتضحية في سبيل القيام بمسؤولياتهم التربوية على أكمل وجه’ والذي يعود إلى نتائج التلاميذ في المسابقات الوطنية لن يتكلف كثيرا لإثبات ذلك.
ثانيا: إن كل أستاذ يدرك بلا شك حجم الأثر السيئ الذي يمكن أن يترتب على ضياع ساعة واحدة من التدريس’ فما بالك بأيام ........ غير أن الأستاذ كغيره من الناس قد يجد نفسه في ظرف يستحيل معه أداء مهامه بشكل تام كما هو  الحال بالنسبة لأزمة السكن في مدينة أزويرات’ فمن الطبيعي أن الأستاذ إذا كان راتبه في أحسن الأحوال لا يتجاوز 90000 أوقية يدفع منها 80000 لإيجار منزل متوسط من ثلاث غرف لا يمكنه أبدا أن يؤدي ما هو مطلوب منه.
ثالثا: إن اللجنة المكلفة بمتابعة الملف قد لجأت أو ألجئت إلى هذا التوقف بعد متابعة مع جميع الأطراف المعنية تدخل منتصف السنة الثالثة دون أن يلوح في الأفق القريب أي حل ملموس لهذه الكارثة’ وفي هذا الإطار نذكر أنه في نهاية الشهر الرابع من السنة الماضية زارت المدينة لجنة مشتركة من وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي و وزارة الدولة للتهذيب الوطني’ وقد وزعت هذه اللجنة استمارات وناقشت مع اللجنة المكلفة  آنذاك من طرف الأساتذة بملف السكن  و السلطات المحلية الملف متعهدة بأمرين أساسين:
أن مشكل السكن مشكل وطني وأن  قطاع التعليم على مستوى أزويرات سيكون أول مستفيد من حل هذا المعضل’ و أنه سيتم إعطاء قروض أو بناء مساكن في أسرع الآجال.
وللتذكير فإن بنك الإيداع والتنمية المكلف بالقرض أصبح يتدخل أسبوعيا لصالح الموظفين في مدينتي أنو كشوط و انواذيبو من جهة. ومن جهة أخرى فقد استبشرنا خيرا بمصادقة مجلس الوزراء منذ  أشهر على إنشاء 600 وحدة سكنية في المدينة 300 منها لصالح  موظفي الدولة لكننا في المقابل تفاجأنا بشطب هذا المشروع في آخر لحظة من لائحة المشاريع المبرمجة لوضع حجرها الأساس بالتزامن مع عيد الاستقلال الوطني .......... و لك أن تحكم!!  
رابعا: إن لجنة السكن تؤكد للجميع براءة جميع أنشطتها من كل الأطر النقابية والسياسية براءة الذئب من دم يوسف ’ مستغربة محاولة بعض النقابات رفع رايته على أعمال اللجنة في إجراء بعيد كل البعد عن الموضوعية و المسؤولية.
خامسا: إننا نؤكد أن التوقف عن الدروس ليس هدفا عندنا ونحن على كامل الاستعداد لاتخاذ قرار بمجرد وجود إجراء جاد يضمن حل هذه الأزمة في أسرع وقت، دون ضياع الوقت في التسويف والوعود الخيالية. 
ونرجو أن يأخذ أصحاب القرار الأمر على محمل الجد  وأن يتحملوا مسؤولياتهم اتجاه مستقبل أبنائنا’و أن لا نضطر إلى اتخاذ إجراءات تصعيدية أخرى.


لجنة الأساتذة:
الأستاذ : سيد سي                                                الثانوية
الأستاذة :جميلة منت الكوري                                    الثانوية
الأستاذ : محمد ولد سيداتي                                   الإعدادية 1
 الأستاذ : محمد ولد سيد احمد                              الإعدادية 2
الأستاذ : إبراهيم ولد عثمان                                   الإعدادية 3
الأستاذ : سعيد افال                                            الإعدادية 3   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق