متبعة دقيقة ومهنية للأخبار الساخنة لمدينة ازويرات وولاية تيرس زمور. لمراسلتنا: zourate1960@gmail.com هاتف :22237948

الثلاثاء، 5 فبراير، 2013

عمال الجرنالية ينظمون مهرجانا لشرح نتائج لقاء الرئيس

جانب من حضور المهرجان

مدونة ازويرات الآن:
قال عرفات ولد الصفرة  رئيس مبادرة كشف الحقيقة في مهرجان نظمه عمال الجرنالية  على شرف أعضاء المبادرة الذين ذهبوا في مسيرة راجلة من ازويرات إلي انواكشوط أنهم لن يسمحوا لأحد أن  يستغلهم سياسيا .

و أشاد ولد الصفرة بالاستقبال الذي خصهم به رئيس الجمهورية في القصر الرئاسي و قال أنهم لم يكونوا يتوقعوا ما واجههم به من طيبة الاستقبال.
و قال انه خلال لقاءهم بالرئيس الذي دام ساعة و نصف قاموا بطرح مشاكل الجرنالية بشكل موضوعي و مفصل و هو ما تجاوب معه رئيس الجمهورية و تفهمه قائلا انه لو كان يمكن حل مشكلة الجرنالية من خلال مرسوم رئاسي لفعل و لكن لابد من التعامل مع القضية بالقانون.
و قال ولد الصفرة أيضا إن قضية الجرنالية شهدت قفزة نوعية و أصبحت تناقش مع رئيس الجمهورية بعد أن كانت تناقش على مستوى مفتشية الشغل و رجال الأعمال و قال إن الرئيس نظم لهم لقاءات مع كل من وزيرة الوظيفة العمومية و وزير المعادن و وزير الداخلية . و قام ولد الصفرة خلال كلمته بعرض الورقة التي قدموا فيها مطالبهم في يوم 28/01/2013 و التي من أهمها إشراكهم في الزيادات التي تمنحها اسنيم سنويا لعمالها .بالإضافة إلى دمج الجرنالية المهنيين كعمال رسميين في اسنيم .
كما شكر  ولد الصفرة  زملائهم الجرنالية الذين وقفوا ورائهم و قاموا بحماية ظهورهم و سعوا في نجاح مبادرتهم التي أظهرت حقيقة الأشخاص و من هو مخلص حقا  في تبني مشكلة الجرنالية و يسعى في حلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق