متبعة دقيقة ومهنية للأخبار الساخنة لمدينة ازويرات وولاية تيرس زمور. لمراسلتنا: zourate1960@gmail.com هاتف :22237948

الأربعاء، 6 مارس، 2013

رئيس نجدة العبيد: مرتاحون لتعاطي سلطات ازويرات مع ملف الاسترقاق

 رئيس نجدة العبيد يتوسط محامي الحركة و أفراد من الأسرة المسترقة 

ازويرات الآن /قال رئيس نجدة العبيد ببكر ولد مسعود إنه مرتاح  حتى الآن لمسار قضية معطلل و أسرته، بعد إحالة قاضي التحقيق في محكمة ازويرات للمتهمين في القضية إلى السجن.

جاءت هذه التصريحات في مؤتمر صحفي نظمته المنظمة الحقوقية مساء أمس الاثنين في مدينة ازويرات ثمنت فيه تعاطي السلطات الإدارية و الأمنية والقضائية، مع القضية بعد أن كاد وكيل الجمهورية أن ينحرف بمسارها باعتباره للجناة كصحراويين، لا يخضعون للقانون الموريتاني حسب تعبير البيان الذي وزعته المنظمة يوم أمس على الصحافة.
كما أضاف ولد مسعود بأن موريتانيا لجميع أبنائها من مختلف الشرائح مؤكدا بأن صمام أمان الوحدة الوطنية هو العدالة بين مختلف هذه الشرائح , مشيرا بأن نضال حركته نضال سلمي و سيستمر سلميا كما يقول .
وقال محامي الحركة العيد ولد محمدن بأن مسار القضية أثبت من خلاله طاقم محكمة تيرس زمور مستوى كبير من الحرفية والمهنية و الجدية قل نظيره راجيا أن يدوم , مشيرا بأن إن الشكاية التي تقدمت بها المجموعة المسترقة تشمل تهما من بينها حرمان الأطفال من التمدرس، ومنع الأشخاص من ممارسة حريتهم، وتزويج المرأة باعتبارها أمة.
وقال ولد محمدن إن هؤلاء المسترقين تم انتشالهم من الوضع المأساوي الذي كانوا فيه، وأن على الدولة أن تقوم بمساعدتهم كونها أسرة في طور التشكل،وأضاف "ونذكر من تبرع لغزة، وللاجئي أزواد بأن هؤلاء يحتاجون مد يد العون لهم أكثر من ألئك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق