متبعة دقيقة ومهنية للأخبار الساخنة لمدينة ازويرات وولاية تيرس زمور. لمراسلتنا: zourate1960@gmail.com هاتف :22237948

الأحد، 3 مارس، 2013

أساتذة ازويرات يدخلون في إضراب لمدة خمسة أيام عن العمل

 أساتذة ازويرات في احتجاج سابق

ازويرات الآن : دخل أساتذة ازويرات اليوم الأحد 2013/03/03/ إضراب عن العمل لمدة خمسة أيام كانت اللجنة المكلفة بمتابعة مشكلة السكن من قبل الأساتذة قد دعت له بعد أن تأكد لهم بأن الوعود السابقة من طرف آباء التلاميذ والإدارة الجهوية  لحل مشكلة السكن التي كانت جوفاء وغير صحيحة كما يقول أعضاء اللجنة .

و يشكل إضراب الأساتذة هذا شلل شبه تام بحيث يعتبر هذا الإضراب إجماع من قبل كل الأساتذة الرسميين , لتبقى المؤسسات التعليمية تعمل فقط بالأساتذة العقدويين و الإداريون المكلفون بالتدريس كما أفادت للجنة مدونة ازويرات الآن , و كانت المدير الجهوي قد أجتمع مساء أمس اجتماعا مطولا مع للجنة لثني الأساتذة في المضي في الإضراب عن العمل , مصرحا بأن الوزارة سترسل لجنة لدراسة و حل المشكل .
لجنة الأساتذة المكلفة بمتابعة مشكلة السكن أصدرت بيانا بهذه المناسبة يوضح الظروف التي أتخذ  فيها هذا القرارهذا نصه الكامل :

بيـــــــــــــــــان

لا يحتاج أي مهتم بشأن التعليم الثانوي  في مدينة أزويرات إلي كثير عناء ليدرك حجم الازمة التي يعشها الاستاذ بسبب غلاء الايجار وصعوبة تحقيق ابسط مقومات الحياة الكريمة (السكن)، أزمة تشرف علي انهاء ربيعها الثالث  و الحال يزداد سوءا يوما  بعد يوم لا يعكر صفو سوئه سوى الوعود و المهدئات الخيالية.
حاولنا اكثر من مرة دق ناقوس الخطر معلنين للجميع أن الأمر أصبح خارج السيطرة، فمنذو بداية العام 2011 (المرحلة الثانية من الازمة) ونحن نتحرك لطرح المشكلة  وتوضيح أبعادها أمام كل من لديه أبسط اهتمام، وقد تمخضت هذه المحاولات عن وعود لم تتجاوز دائرة الخيال منها:
 1ـ أنه أواخر العام الدراسي الماضي زارت المدينة بعثة مشتركة من وزارة الدولة للتهذيب الوطني  و وزارة الاسكان و العمران والاستصلاح الترابي، و وزعت مجموعة استمارات مع الالتزام بحل المشكلة في اسرع  الاوقات، غير اننا فوجئنا مؤجرا عندما عرفتا أن تلك العملية جزء من مما قيل انه مشروع وطني لإسكان  الموظفين قد لا يتحقق في المدي القريب.
2ـ وعود الإدارة المحلية علي لسان السيد الوالي أكثر من مرة بتوزيع قطع ارضية علي الاساتذة لتخفيف الأزمة، لكن الأمر يحتاج إلي الوقت !!
3ـ مبادرة من مكتب الوطني لإباء التلاميذ منذ اقل من شهر هي الثانية من نوعها تعهد اصحابها بمحاولة حل الازمة في اسرع وقت لكنها مجرد محاولة !!
كل ذلك و الاستاذ يقتطع كل او جل راتبه المحدود لفائدة السكن حيث يتم تأجير البيت المتوسط بحوالي 80000 اوقية !! ان وجد اصلا.
فأي عطاء ينتظر منه لصالح أجيال الغد؟ وهل بإمكانه ان يواصل المسار التربوي أم يلزمه الالتحاق ببعض المهن الحرة  كما فعل الكثير ؟؟. لكل ما سبق بيانه فان اللجنة المكلفة بمتابعة ملف السكن من طرف أساتذة أزويرات  قد قررت الدخول في سلسلة من الإجراءات الاحتجاجية تبدأ بالتوقف عن التدريس لمدة خمسة ايام من يوم الاحد الموافق 03/03/2013 عند الساعة الثامنة صباحا، حتى يوم الخميس 07/03/2013 عند الساعة الثانية زوالا.
مع العلم أن اللجنة ترحب بأية مبادرة من أي طرف اذا كانت ستحقق شيئا علي ارض الواقع.  
لجنة الاساتذة المكلفة بملف السكن
ازويرات بتاريخ: 02/03/2013 م



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق