متبعة دقيقة ومهنية للأخبار الساخنة لمدينة ازويرات وولاية تيرس زمور. لمراسلتنا: zourate1960@gmail.com هاتف :22237948

الأربعاء، 28 نوفمبر، 2012

وزير النفط والطاقة والمعادن يدشن المركز الجديد للتكوين المهني في أزويرات


     مدونة ازويرات الآن  :
 بحضور وزير النفط والطاقة والمعادن و وزيرة الثقافة والشباب والرياضة
 دشن يوم أمس الثلاثاء الموافق 27/11/2012  المركز الجديد للتكوين المهني في أزويرات وفي كلمته بالمناسبة  قال الإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم "أسنيم" محمد عبد الله ولد اداع  بأن المركز سيوفر التكوين الأساسي للشباب عن طريق التناوب في ثلاث مجالات هي الميكانيك و اللحامة و الكهرباء و على ثلاث مستويات BTS-BT-BEP 

ويقول باعتماد طريقة التكوين بالتناوب تبنت  الشركة منهجية رائدة تتضمن التكوين الأكاديمي في المركز و اكتساب الخبرات المهنية من خلال التدريبات تحت الإشراف داخل المؤسسات مما يمكن الطالب من التأهيل الجيد في مجال تخصصه كما أنه يضمن التكوين المستمرة لعمال أسنيم و الشركات الصناعية الأخرى.الموجودة في الولاية .

مركز التكوين المهني في ازويرات
و أشار ولد اداع بلغت كلفة هذا المركز , الذي ندشنه اليوم 4 مليارات و 116 مليون أوقية بتمويل مشترك بين أسنيم و الوكالة الفرنسية للتنمية و قد شيد على مساحة 57 ألف متر مربع  كما يضم (24 قاعة تدريس – 17 قاعة اجتماعات و محاضرات -25 مكتب – 11 ورشة تكوين – مختبر لغات – 3 مطاعم – سكن من 170 سرير ) . كما تبلغ الطاقة الإستيعابية له ذا المركز 334 طالب .
ويضيف من أجل خلق ظروف ملائمة للدراسة الجيدة يحتوي هذا المركز علي:
نظام إعاشة يتضمن السكن و الإطعام و الغسيل و نظام تقديم المنح الدراسية و مستوصف ميداني يقدم الاستشارات الأولية للطلاب  
كما أضاف ولد اداع سيساهم هذا المركز بشكل معتبر في تنمية المصادر البشرية التي تشكل المحور الرابع لإستراتيجيتنا الجديدة لبلوغ إنتاج أسنيم  40 مليون طن سنويا سنة 2025 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق