متبعة دقيقة ومهنية للأخبار الساخنة لمدينة ازويرات وولاية تيرس زمور. لمراسلتنا: zourate1960@gmail.com هاتف :22237948

الاثنين، 29 أبريل، 2013

مجلس الإدارة أسنيم يقر إجراءات تحفيزية لعمالها


مدونة ازويرات الآن (أخبار) / أقر مجلس إدارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم "اسنيم" عدة إجراءات لصالح عمال الشركة في دورته التي انتهت مساء الجمعة الماضي على رأسها إقرار زيادة على رواتب العمال بنسبة 10%.

كما منحهم نفس المبالغ التشجيعية التي منحتها لهم الشركة خلال السنة الماضية والمتمثلة في 4 رواتب و8 أعشار بالنسبة للعمال البسطاء ( اليدويين) و4 وراتب لعمال المتريز (الطبقة المتوسطة) و3 رواتب و3 أعشار بالنسبة للأطر .

وأقر المجلس حسب النتائج التي اطلع عليها مناديب عمال الشركة ظهر اليوم عدة إجراءات أخرى من بينها تثبيت أسعار المواد الغذائية داخل مستودعات الشركة، والذي يوفر المواد الغذائية للعمال بأسعار مخفضة بنسب تصل أحيانا إلى أكثر من 30%، مع إقرار عدم إمكانية تغيير الأسعار إلا بعد الاتفاق مع مناديب العمال.
كما ثبت علاوة الإنتاج في 30% كلما في كل شهر يصل الإنتاج مليون و 100 طن من الحديد كما تعهد بنسبة 50% كعلاوة تشجيعية في حالة وصل الإنتاج 12 مليون طن خلال السنة الجارية .

كما رفع مجلس إدارة الشركة البند المخصص للدعم الاجتماعي إلى 500 مليون أوقية، وهو البند الذي بالجوانب الاجتماعية والرياضية للعمال، إلى جانب التأثيث.

وأطلعت إدارة الشركة مناديب عمالها على نتائج دورة مجلس الإدارة بعد ثلاثة أيام من التكتم على نتائجه، وبعد أن نفذ العمال توقفا عن العمل صباح اليوم الاثنين لمدة 30 دقيقة.

وأعلن مناديب عمال "اسنيم" مساء السبت الماضي توقيف المفاوضات مع الإدارة، وهددوا بالدخول في خطوات تصعيدية بدؤوها بالتوقف عن العمل لمدة ربع ساعة الأسبوع الماضي، ولمدة نصف ساعة اليوم الاثنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق