متبعة دقيقة ومهنية للأخبار الساخنة لمدينة ازويرات وولاية تيرس زمور. لمراسلتنا: zourate1960@gmail.com هاتف :22237948

الاثنين، 15 أبريل، 2013

ولد اوداع يعد بزيادة غير مسبوقة في إنتاج الحديد (صور)

المدير العام لشركة أسنيم يتوسط صهر الرئيس و والي تيرس زمور

 مدونة ازويرات الآن/ في حفل أقامته الشركة الوطنية للصناعة والمناجم "أسنيم "قال مديرها العام محمد عبد الله ولد اودع بأنه يتوقع أن يبلغ إنتاج الشركة من خامات الحديد 40 مليون طن في السنوات العشرة القادمة , مثنيا علي ما قدمه ويقدمه عمال شركة أسنيم رجالا و نساء من جهود جبارة لإنجاح النهضة الصناعية في موريتانيا .

كما وشحت الشركة 11 عامل متقاعد من أقدم الموريتانيين اكتتابا في الشركة وكانوا أول من تقلد مناصب في الشركة وفي إختصاصات متعدد فمن بينهم أول قبطان للقطار وأول حفار وأول رئيس مصلحة الصيانة ... كما قدمت لكل واحد منهم مبلغ 1 مليون أوقية تثمينا لجهوده في تطوير الخبرة الوطنية .
القطار المنجمي وقد إلبس حلته في ذكرى الخمسين  إنطلاق أول قطار
تأتي الاحتفالات في ظرف تعلوا فيه صيحات متقاعدي الشركة من من تقاعدوا قبل 2011 لإنصافهم من ما قالوا بأنه ظلم وقع عليهم من الشركة في احتساب حق التقاعد و كذلك ضآلة مخصصات التقاعد بالمقارنة مع زملائهم الذين تقاعدوا بعد التحسينات التي طرأت علي حقوق التقاعد فعلي سبيل المثال أحد المكرمين في الاحتفال وهو أول قبطان للقطار يتقاضي كتعويض عن المعاش 52000 أوقية لمدة ثلاثة أشهر متسائلين هل هاكذا تكافئ الشركة من بذل الغالي و النفيس من أخل أن تصل إلي ما وصلت إليه .
وقد حسنت الشركة في السنوات الأربع من حق التقاعد وفتحت صندوق إضافي لدعم التقاعد يوفر راتبا شهريا للمتقاعد ولمدة 10 سنوات بمبلغ 80000 أوقية وهي خطوة أشاد بها عمال الشركة المنجمية .  
إعطاء إشارة الانطلاقة للقطار تخليدا للذكرى الخمسين لانطلاقة أول قطار














  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق