متبعة دقيقة ومهنية للأخبار الساخنة لمدينة ازويرات وولاية تيرس زمور. لمراسلتنا: zourate1960@gmail.com هاتف :22237948

الأربعاء، 26 سبتمبر، 2012

ازويرات: انطلاقة الأسبوع الثقافي لولاية تيرس زمور


- انطلق صباح اليوم الأربعاء 26 سبتمبر 2012 أسبوع تيرس زمور الجهوي للشباب والثقافة والرياضة، المنظم أيام 26 - 27 - 28 - 29 سبتمبر 2012 بحضور ثلاث فرق تمثل المقاطعات الثلاثة المكونة للولاية، وهي ازويرات وافديرك وبير أم اكرين.

وفي كلمته بالمناسبة قال عمدة بلدية ازويرات يعقوب ولد سالم فال إن 70% من سكان بلديته لا تتجاوز أعمارهم 30 سنة، مشيرا إلى النقص الكبير في المنشآت الرياضية، والتي نسعى كمجلس بلدي بالتعاون مع شركائنا إلي التغلب عليها، مؤكدا أن الملعب البلدي تحت الإنجاز، وسيتسع لـ1000 متفرج.



والي الولاية العقيد أحمدو بمب ولد بايه قال في كلمته الافتتاحية إن الشباب الموريتاني عانى ردحا من الزمن من التغييب والتهميش، وإن اهتمام الحكومة بالشباب بجسد الإرادة الصادقة لرئيس الجمهورية حيث أعطى تعليماته لإنهاء التهميش في حق الشباب، وقد جسدت هذه الإرادة في بناء دور للشباب والملاعب الرياضية، وكذلك تنظيم المهرجانات الثقافية.

وأضاف ولد بايه أن هذه السياسة بدأت تثمر، وذلك بتحقيق شبابنا لنتائج قيمة علي المستوى الدولي، معلنا في نهاية كلمته باسم وزيرة الثقافة والشباب والرياضة انطلاقة الأسبوع الثقافي تحت عنوان: "الشباب في خدمة التنمية".

وقد انطلق الأسبوع الثقافي متأخرا بثلاث ساعات من موعده المحدد، وساد ارتباك واضح أداء لجنة التنظيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق